افكار لمشروع الرياضيات
فضلًا راجع المقالات، وأضف قالب {{ مشروع ويكي رياضيات}} في صفحة النقاش إن لم يكن موجوداً.
افكار منتجات
- افكار تقنية
- الرياضيات كتاب
- افكار تصوير
عرف التفكير الإبداعي من قبل (سولسو)، على أنه نشاط إدراكي، حيث ينتج عن هذا النشاط أسلوب جديد على غير المعتاد لرؤية المشاكل بمنظور آخر والعمل على معالجتها. كما عُرّف الشخص المبدع من قبل (جاردنر)، بأنه الفرد القادر على مواجهة الصعوبات وحل المشكلات بشكل دائم. فلكي يبدع شخص في مجال معين لا بد أن يكون قاصداً للإبداع. وعلى سبيل التوضيح، انسكاب بعض ألوان الطلاء على الأرضية لينتج منها لون أو ديكور جديد عن طريق الصدفة لا يعني أنه عمل إبداعي، ولكي يكون عملاً إبداعياً لا بد من أن تتم عملية السكب بصورة متعمدة لابتكار ديكور أو شيء جديد. ويرى (تورنس) بأن التفكير الإبداعي عملية يتم عبرها معرفة نقاط الضعف والقوة، والتنقيب عن الحلول التي من الممكن أن يتنبأ بها، والعمل على إعادة صياغة الفرضيات من أجل ابتكار حلول جديدة عن طريق توظيف المعلومات المتوفرة، ومن ثم العمل على عرض النتاجات التي تم التوصل إليها. مستويات التفكير الإبداعي قام أحد علماء النفس الاجتماعيين والذي يُدعى (تايلور)، بدراسة مفاهيم الإبداع باختلافها وتوصّل عبرها إلى خمسة مستويات للتفكير الإبداعي، وهي: [٤] الإبداع التعبيري: يعمل هذا المستوى من الإبداع على تطوير الأفكار مهما كانت نوعيتها، ويُنمّى هذا المستوى عبر أسلوب العصف الذهني ، وهو لا يعني تماماً الإبداع الذي يُراد الوصول إليه، ومن الأمثلة على هذا المستوى رسومات الصغار التي تتميز بالعفوية.
افكار مشروع رياضيات ثاني ثانوي
![الرياضيات](http://www.m5zn.com/uploads2/2012/2/4/photo/020412100240lcmi4d2sldx5byao8rs40hgc.jpg)
![افكار مجنونة](https://i.ytimg.com/vi/qlPkH7XHdi8/maxresdefault.jpg)
الرياضيات كتاب
بعد البحث والتقصّي يُلاحظ بأن العدد 85 محصور بين مربعين كاملين وهما 100، 81، مع العلم بأن 100 جذرها التربيعي هو 10، أما 81 فجذرها التربيعي هو 9. إذن: العدد 85 جذره يقع بين 10 و9، وبما أن 81 أقرب إلى 85، بالتالي جذر 58 تقريباً 9 مع وجود بعض المنازل العشرية. ضرب عدد أربع مرات: لضرب عدد أربع مرات بشكل سريع دون استخدم الآلة الحاسبة يتم ضربه بالعدد 2، ومن ثم يُضرب الناتج مرة أخرى بالعدد 2، فمثلاً عند ضرب العدد 1223 بالعدد 4، يضرب كالآتي:(1223×2 = 2446)، ومن ثم يُضرب أو يُضاعف الناتج هكذا (2446 × 2 = 4892)، ليكون بذلك ناتج ضرب العدد 1223 ب4 = 4892. [٢] خدعة الحصول على العدد 3: هنالك بعض الخدع الرياضية الظريفة التي تحتوي على مجموعة من العمليات الحسابية ، ليتم الحصول في النهاية على جواب واحد، مهما اختلف العدد الذي تم تعويضه بهذه العمليات الحسابية، ومن هذه الخدع خدعة الحصول على العدد 3، فإذا وُضع أي عددٍ مهما كان كبيراً وطبقت عليه الخطوات الآتية، سيكون الناتج دائماً 3، وفي ما يأتي هذه الخطوات: [٢] يُطلب من أي شخص اختيار عدد ما دون إخبار أحد بهذا العدد. يضرب هذا العدد بـ 2. ومن ثم يُجمع مع العدد 9.
كيفية كتابة proposal لمشروع
مشروع-( ربيع-2018-2019)- Chi-Square Tests with Applications الطالبة: شيماء فلاح U15105148 نجلا فيك أبو صالح U15105422 مشروع -(خريف2018-2019)- Distribution Theory of Simple Linear Regression with Applications الطالبة: مريم عرابي مشروع -( ربيع-2017-2018)- Bayesian Inference: One-parameter Models الطالبة: رغد البرغش اسرا الحمارنة انقر هنا للاطلاع على التفاصيل
شفافية الصفحة عرض المزيد يعرض فيسبوك معلومات لمساعدتك على فهم الغرض من الصفحة بشكل أفضل. يمكنك التعرف على الإجراءات التي يتخذها الأشخاص الذين يديرون المحتوى وينشرونه. تاريخ إنشاء الصفحة - ٢٧ فبراير ٢٠١٦